مدونة معاون

مقارنة بين بيس و فيفا pes vs fifa

سنقدم لكم في هذه التدوينة مقارنة بسيطة بين فيفا وبيس pes vs fifa. وكما هو معلوم لدى الكل ان هناك تنافس كبير بين شركتين EA SPORTS المصممة للعبة فيفا ، وKONAMY المصممة للعبة بيس ، ولكل منهما جمهور يفضل لعبة عن الاخرى ، ولكن هناك سؤال يتم طرحه من كثير خصوصا من عشاق اللعبتين ، وهو من افضل بيس او فيفا ؟ لهذا سنقوم بعرض بعض من مميزات و عيوب لكل منهما ، لكي لا اطيل عليكم الى شرح.

مقارنة بين بيس و فيفا pes vs fifa

مقارنة بين بيس و فيفا pes vs fifa:

* الجرافيك: من هذه الناحية لقد تفوقت لعبة FiFa عن PES ، وذلك من وجوه اللعبين ومؤثرات داخل الملعب مثل الاضاءة و مطر وتفاعل الجمهور.. وغيرها. فكانت الواقعية في لعبة FiFa أفضل من لعبة PES.

* التراخيص: من اسمها نعلم انها لعبة رسمية ، اذا فلعبة فيفا تمتلاك كامل حقوق البطولات الدولية والمحلية والأندية والملاعب وهنا نلاحظ تفوق بشكل كبير لعبة FiFa على PES من هذه الناحية.

* العرض Menu: نلاحظ مرة آخرى تفوق لعبة FiFa على لعبة PES ، فمثلا سنلاحظ أن القوائم كانت رائعة ومنسقة وهناك سلاسة في التنقل بينها وذلك من خلال واجهة استخدام مميزة ، بعكس لعبة PES.

* اسلوب اللعب والتحكم: بدون شك و ربما نتفق الأغلبيتنا على أن لعبة PES لديها أسلوب لعب أكثر متعة مقارنة بـ FiFa ، وكي لا اضلم عشاق FiFa فإن FiFa لديها اسلوب لعب جيد فهي تقدم التوازن والدقة المطلوبة التي تجعلها لعبة كرة قدم متكاملة ، لكن بتأكيد ستتفوق لعبة PESعلى FiFa من هذه الناحية.

* نظام الخطط: دون ادنى شك ان نظام خطط في FiFa كان سيء جدا ، حيث تم تقيده بخطط معينة حيث لا تمتلك حرية تعديل الكامل للخطة ، عكس لعبة PES فهي تسمح لك تحكم شامل في خطط ، وهنا نلاحظ تفوق لعبة PES على لعبة FiFa.

* نظام التكتيكات: من هذه الناحية تتفوق لعبة FiFa عن لعبة PES، ذلك لانها تسمح لك في تحكم في كل جزء من الملعب ، بحيث تستطيع تحكم في اسلوب الهجمة وسرعتها و كذلك في دفاع ، كما يمكنك ابتكار طريقتك في اللعب ، عكس لعبة PES حيث تم تقيدها بتكتيكات معينة ومعقدة ، لاتستطيع انشاء طريقتك وابداع.


كما قلت سابقا ان لكل لعبة جمهورها ، وكل لعبة تحتوي على نقاط قوة ونقاط ضعف ، لكن من خلال مقارنة البسيطة نلاحظ تفوق لعبة FiFa كان واضح من جميع النواحي ، لكن وبالنسبة لي شخصيا فانا أفضل لعبة PES لانها لعبة التي استمتع بلعبها فانا لا يهمني لا تراخيص ولا الجرافيك كل ما يهمني هو اللعبة التي استمتع حين العبها مع الاصدقاء. وفي الاخير ما رأيك انت ؟ او بالاحرى ماذا تفضل انت PES او FiFa.